الجمعة، 4 مايو 2012

مدونة تعليمية ( مهرجان مشاريع الرياضيات في سنغافوره


مهرجان مشاريع الرياضيات في سنغافورة

( SMPF)  Singapore Mathematics Project Festival

المقدمة

تم انشاء مهرجان مشاريع الرياضيات في سنغافورة ( SMPF) من قبل جمعية سنغافورة الرياضية عام 2001م , وذلك بهدف عمل مشاريع ابتكارية في مجال الرياضيات . حيث تلقت الجمعية تبرعا من السيد فوك ليان فو لدعم المشاريع الفائزة في هذا المهرجان.

قواعد للمهرجان

1- يشارك في تنظيم مهرجان سنغافورة مشروع الرياضيات  من قبل جمعية سنغافورة الرياضي وقسم الرياضيات وجامعة سنغافورة الوطنية. وسيعقد المهرجان خلال العطلة المدرسية في 17 مارس 2012 ولمدة أسبوع.

2- يهدف المهرجان إلى عرض المشاريع الرياضية ويمكن تنفيذ المشاريع من قبل مجموعات تصل الى أكثر من أربعة أعضاء ولا يشترط أن يكونوا من نفس المدرسة. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 16 يناير 2011. ولغة المهرجان هي اللغة الإنجليزية.

3- يمكن تقديم المشاريع المقدمة للمهرجان على المنافسة في المسابقات التي تنظمها المنظمات الاخرى. ومع ذلك، فإن المشاريع التي ينبغي أن يشارك بها الطلاب تكون خلال السنة التقويمية من عام 2011، ولا تستقبل المشاريع التي تم المنافسة بها في السنوات السابقة لنفس المهرجان.

4- يقسم المهرجان الى قسمين : قسم المبتدئين وقسم المتقدمين.

أ‌)      قسم المبتدئين : تنفيذ المشاريع من قبل الطلاب الاول أو الثاني الثانوي في ثانوية تيار أكسبرس ( بما في ذلك برنامج تعليم الموهوبين).أو الاول والثاني والثالث ثانوي في ثانوية التيار العادي ( الاكاديمي أو الفني ).

ب‌)  قسم المتقدمين : تنفيذ المشاريع من قبل طلاب الثانوية.

5- يمكن تقديم أي مشروع (على أي موضوع) ذات صلة أو متعلق بمهرجان الرياضيات. المشاريع المقدمة للمهرجان لا ينطوي على الأفكار أو المفاهيم الرياضية المتقدمة، والمشكلات ليس من الضروري أن تحل تماما أو بشكل قاطع. وسيحكم على المشاريع المقدمة بناء على المعايير التالية من التقييم:

أ.محتوى رياضي

ب. الإبداع والأصالة

ج. التطبيق والاهمية.

د. العرض العام

6. سوف يطلب من جميع المشاركين في المشاريع تقديم 12 دقيقة العرض الشفوي بالإضافة الى 3 دقائق للأسئلة في الدور التمهيدي. وستعقد الجولة التمهيدية في فبراير 11، 2012 و 18 فبراير 2012. وسيتم تقييم العرض وتقارير مكتوبة من قبل لجنة من المحكمين تتكون من مدرسين ومتخصصين في الرياضيات.


7- استنادا إلى العشرات من العروض الشفهية والمشاريع المكتوب، وسوف ندعو المجموعات التي حصلت على الأقل على الميدالية الفضية لإجراء مقابلات معهم وتقديم عرض شفوي في مؤتمر المهرجان في 17 مارس 2012.


8- فريق آخر من المحكمين تقييم جميع المشاريع القائمة النهائية بناء على المواد المقدمة، مقابلة والعرض الشفوي. ولا ينبغي لأي عضو من أعضاء لجنة التحكيم أن يشارك بأي شكل من الأشكال في الإشراف على أي مشروع قدم إلى مهرجان.

9- على كل مدرسة أن تقدم مالا يزيد عن خمسة مشاريع في كل قسم من أقسام المهرجان. هناك رسوم التسجيل من 50 دولارا للمشروع في المدارس التي هي أعضاء SMS المؤسسية و60 دولارا للمشروع في المدارس التي ليست أعضاء SMS المؤسسية. ويشترط على المدارس التي تنوي تقديم المشاريع التي يقوم بها الطلاب تسجيل كل مشروع على الانترنت بين 27 ديسمبر 2011 و 16 يناير 2012 مع دفع رسوم التسجيل. حيث انه سوف يتم استبعاد المشاريع المقدمة بعد 16 يناير أو التي لم يتم دفع رسومها.




10- في نهاية المهرجان، سيتم منح الجوائز والمكافآت على النحو التالي:

أ. قسم المبتدئين، سوف يتم منح المشروع ليكون الحكم على أفضل مشروع شامل (مع الجائزة الذهبية) من قبل فريق من المحكمين وكين فو بيو التذكارية (قسم المبتدئين) (جائزة نقدية قدرها 1000 دولار). وسيتم منح المدرسة التي تقدم أفضل مشروع شامل في القسم الرياضي للمبتدئين درع جمعية سنغافورة للمبتدئين، والتي سيتم الاحتفاظ به من قبل المدرسة حتى المهرجان القادم. ويمكن الحفاظ على الدرع بشكل دائم من قبل المدرسة التي تقدم أفضل مشروع شامل لمدة خمسة مهرجانات متتالية.

ب. قسم المتقدمين، سيتم منح المشروع الحكم ليكون أفضل مشروع شامل (مع الجائزة الذهبية) من قبل فريق من المحكمين وكين فو بيو التذكارية (قسم متقدم) (جائزة نقدية قدرها 1000 دولار). وسيتم منح المدرسة التي تقدم أفضل مشروع شامل في القسم الرياضي للمتقدمين درع جمعية سنغافورة للمتقدمين، ويمكن الحفاظ على الدرع بشكل دائم من قبل المدرسة التي تقدم أفضل مشروع شامل لمدة خمسة مهرجانات متتالية.



ج. لكل قسم، سيتم منح المشاريع ذات الجدارة الكافية:  الذهبية و الفضية و البرونزية، حيث يتم منح 3 جوائز ذهبية بالإضافة الى 400 دولار لكل مشروع  و خمسة جوائز فضية بالاضافة الى 200 دولار لكل مشروع وخمسة جوائز برونزية مع 100 دولار لكل مشروع. وبالإضافة إلى ذلك، لكل واحد من معايير التقييم المدرجة في المادة 5، يجوز منح المشروع الذي يسجل أعلى مستوى لهذا المعيار، والجدارة الكافية جائزة مالية خاصة قدرها 200 دولار. وسيتم منح شهادات مشاركة لجميع المشاركين.  هنا المشاريع الفائزة في المهرجان:

هذا الرابط لاحد المشاريع الفائزة في مهرجان مشاريع الرياضيات في سنغافوره




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق